رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
الأحد 27/يناير/2019 - 04:14 م

مفاجأة.. قادة الإخوان يشاركون بكتب في معرض القاهرة الدولية للكتاب

مفاجأة.. قادة الإخوان
أحمد الجدي
aman-dostor.org/17459

علمت الدستور من مصادرها مشاركة عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بكتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال دور نشر دولية بعيدا عن دور النشر المصرية التي ترفض طباعة أي من أعمال الجماعة.

تعرف دار النشر التي نشرت عدد كبير من الأعمال لجماعة الإخوان الإرهابية "دار المفكرون الدولية للنشر والتوزيع" وهي دار لها أكثر من فرع آخر في العالم بأسماء مختلفة مثل دار برهون الدولية الموجودة في المغرب، ودار الورقات الموجودة في المملكة العربية السعودية.

أول العناصر الإخوانية التي نشرت لها تلك الدار "هبة زكريا" الصحفية الإخوانية الهاربة في تركيا والتي قدمت محاضر ضد قادة الجماعة في تركيا بسبب الاعتداء عليها لمعارضتها للمرشد المؤقت محمود عزت، حيث لها كتاب يعرف باسم "التوازن في التغطية الإعلامية قيمة قرآنية".

القيادي الإخواني الثاني الذي نشرت له الدار كتاب له وصفي عاشور أبو زيد القيادي الإخواني البارز الهارب في تركيا والمحرض الدائم على مصر، ويعرف الكتاب باسم "نحو تفسير مقاصدي للقرآن الكريم – رؤية تأسيسية"، ليس هذا فحسب بل يوجد كتاب نشرته الدار للقيادي الإخواني السجين صلاح سلطان والد محمد سلطان الذي تنازل عن الجنسية المصرية من أجل الخروج من السجن والسفر لأمريكا، ويعرف كتابه باسم "امتياز المرأة على الرجل في الميراث والنفقة" وقدم لهذا الكتاب الدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي المقرب من الجماعة.

محمد يسري إبراهيم أمين عام الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح الذي أسستها جماعة الإخوان لتجمع تيار الإسلام السياسي وصاحب أول بيان رافض لثورة 30 يونيو المؤيد للمعزول محمد مرسي مشارك في المعرض أيضا عبر دار منبثقة عن دار "المفكرون" تعرف باسم دار "البيان" وكتابيه يعرفا باسم "فتح الباري على مختصر صحيح البخاري" و"غنيمة المؤمن من مختصر مسلم".

الدار نشرت أيضا كتب لسلمان العودة الداعية السعودي المقرب من الإخوان، وكذلك محمد جلال القصاص القيادي بالجبهة السلفية الذي سجن وتم الإفراج عنه عام 2015 وذلك عبر كتاب يعرف باسم "أثر المشاركة السياسية على الفكر السلفي في مصر".