رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 03/يناير/2019 - 04:59 م

الجيش الأفغاني: مقتل 11 من حركة طالبان في عمليات عسكرية

الجيش الأفغاني: مقتل
مصطفى كامل - وكالات
aman-dostor.org/16719

أعلن الجيش الأفغاني مقتل 11 من عناصر حركة طالبان الإرهابية، وإصابة 7 آخرين جراء مواجهات عسكرية، وغارات جوية في إقليم "فارياب"، الواقع شمال أفغانستان.

وقال "فيلق شاهين 209"، التابع للجيش، في بيان أوردته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، إن مواجهات اندلعت بين قوات أمنية وعناصر من طالبان في "اركليك"، بمنطقة "قايصار"، حيث لقي 8 مسلحين حتفهم، وأصيب سبعة آخرون.

وأوضح البيان أن ثلاثة مسلحين آخرين قتلوا في غارة شنها سلاح الجو الأفغاني على منطقة "جارزيوان" بالإقليم، كما دمرت الغارة المواقع القتالية التي اتخذها مقاتلو طالبان.

جدير بالذكر، أن "فارياب" من الأقاليم المضطربة في شمال أفغانستان، حيث ينشط مسلحو طالبان في العديد من المناطق النائية بالإقليم، ويشنون هجمات ضد الحكومة وقوات الأمن.

يذكر أن العمليات العسكرية التي نفذت، أمس الأربعاء، ضد حركة طالبان في ولاية فارياب، أسفرت عن مقتل 29 من عناصر الحركة الإرهابية، إذ أكد بيان صادر عن قيادة الفيلق الـ209 في شمال البلاد، أنه تم إجراء عمليات عسكرية جوية وبرية ضد طالبان في بعض مدن فارياب، مشيرا إلى أن بين القتلى مواطنين إيرانيين، وإصابة 4 جنود خلال العمليات.