رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 12:32 م

"داعش" يستغل احتجاجات فرنسا لتحريض الذئاب المنفردة

داعش يستغل احتجاجات
مصطفى كامل
aman-dostor.org/15755

دعا تنظيم داعش الإرهابي، ذئابه المنفردة، إلى استغلال الاحتجاجات في فرنسا ضد ارتفاع أسعار الوقود والسياسات الاقتصادية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتنفيذ هجمات إرهابية في قلب باريس.

وحرّض التنظيم الإرهابي، ذئابه المنفردة، عبر منتدياته الجهادية، حيث نشر ملصقًا جديدًا جاء تحت عنوان "الإرهابي"، داعيًا من خلاله ذئابه المنفردة لتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية بحق الفرنسيين، مستغلًا الأحداث الجارية، وذلك عبر رسالة في الملصق الإرهابي: "يا أيتها الذئاب المنفردة، استغلوا الاحتجاجات.. في فرنسا".

ووفق ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الثلاثاء، فإن مجموعتين تابعتين لتنظيم داعش نشرتا ملصقات تحرّض فيها "الذئاب المنفردة" على استغلال احتجاجات "السترات الصفراء"، وتنفيذ هجمات ضد المدنيين، حيث ضم الملصق صور العمليات التي يعتمدها "الدواعش" في هجماتهم، مثل الطعن وإطلاق النار وإشعال النيران، وصدم المارة بالسيارات.

يذكر أن الاحتجاجات اندلعت في فرنسا، السبت الماضي، خصوصا في شارع الشانزليزيه، الذي تحول إلى ساحة مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين، الأمر الذي خلف خسائر مادية كبيرة، حيث يعارض المحتجون الضرائب التي طرحها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، العام الماضي، على الديزل والبنزين، بغية تشجيع المواطنين على التحول لاستخدام وسائل نقل أقل ضررا للبيئة.