رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الخميس 01/نوفمبر/2018 - 05:07 م

التحالف الدولي: نعمل لخفض التصعيد بين القوات التركية وسوريا الديمقراطية

التحالف الدولي: نعمل
مصطفى كامل - وكالات
aman-dostor.org/15069

أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن الخميس أنه يعمل من أجل خفض التصعيد الأخير بين أنقرة وقوات سوريا الديموقراطية بعد قصف تركيا مواقع المقاتلين الأكراد في شمال سوريا.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي شون ريان على حسابه على تويتر "نحن على تواصل مع الطرفين، تركيا وقوات سوريا الديموقراطية، لخفض التصعيد"، مؤكدًا على أهمية "التركيز على هزيمة تنظيم داعش الإرهابي.

ونتيجة للتصعيد التركي، أعلنت قوات سوريا الديموقراطية، أمس، وقفًا مؤقتًا لعمليتها العسكرية المدعومة من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، في منطقة هجين، آخر جيب يسيطر عليه في محافظة دير الزور في أقصى الشرق السوري.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية كينو غابرييل الخميس لفرانس برس إن العمليات في منطقة هجين لا تزال متوقفة، موضحًا أن قوات قسد لا تزال متمركزة في مواقعها، وأن العمليات الهجومية توقفت إلا أن العميات الدفاعية لا تزال مستمرة.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية أرسلت خلال الأيام الماضية مئات القوات الكردية من مناطق عدة بينها منبج لدعم عملياتها ضد التنظيم الإرهابي.

وقصف الجيش التركي، خلال الأيام الماضية مواقع لقوات حماية الشعب الكردية، العمود الفقري لقوات سوريا الديموقراطية، في شمال سوريا، كما لوّحت أنها ستشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد الذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال وشمال شرق سوريا.

واستهدف المدفعية التركية خلال الأيام الثلاثة الماضية مناطق سيطرة الأكراد في محيط مدينتي كوباني وتل أبيض قرب الحدود، حيث أسفر القصف التركي منذ الأحد عن مقتل أربعة مقاتلين أكراد، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.