رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
السبت 27/أكتوبر/2018 - 11:53 ص

خاص.. قادة الإخوان يسيطرون على مساجد قطر

يوسف القرضاوي - أرشيفية
يوسف القرضاوي - أرشيفية
أحمد ونيس
aman-dostor.org/14936

كشفت مصادر داخل جماعة الإخوان الإرهابية عن توسط الإخواني يوسف القرضاوي، لدى الأمير القطري تميم بن حمد، من أجل تعيين عدد من أعضاء اتحاده كأئمة في المساجد القطرية.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"أمان"، إن "القرضاوي"، يلعب دورًا بارزًا لدى الأسرة الحاكمة في قطر الآن، وذلك لأنه وضع عدة أسماء من قادة جماعة الإخوان لتعيينهم أئمة، وبالفعل تم تعيينهم واستلموا المساجد، أبرزهم جمال عبدالستار عضو مجلس شورى الإخوان، وعضو ما يسمى باتحاد علماء المسلمين الذي يترأسه القرضاوى، وأكرم الكساب القيادي الإخواني وعضو الاتحاد أيضا، بالإضافة إلى أعضاء من ليبيا وتونس في الاتحاد.

وأضافت المصادر أن هذه القرارات أغضبت عدد من الدعاة القطريين، حيث يسيطر قيادات الإخوان المقيمين في قطر على مساجد الدوحة، خاصة أن هذه القيادات الإخوانية معروف عنها فتاواها المحرضة على العنف والإرهاب، لينكشف كيف سيطرت الجماعة على المجتمع القطري.

وأشارت إلى أن "تميم" بدأ منذ المقاطعة الأخيرة التي شنتها عليه الدول الأربع "مصر والسعودية والإمارات والبحرين"، مطلع العام الماضى، فتح الأبواب على مصراعيها لجماعة الإخوان وقادتها في المناصب الحكومية والقيادات الخاصة داخل الدولة.


يذكر أن يوسف القرضاوي، الداعية الإخواني، يسيطر على مساجد قطر منذ عام 2013، ويجاوره في أحد المساجد الأخرى الداعية السلفي أبوإسحاق الحويني منذ عام 2015، والذي كان قد سافر وقتها بحجة تلقي العلاج.