رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 01:49 م

قسد: معارك عنيفة مع داعش بريف دير الزور الشرقي

 قسد: معارك عنيفة
عمروعبد المنعم
aman-dostor.org/14848

أفاد مصدر في مجلس دير الزور العسكري، التابع لقوات سورية الديمقراطية، بأن بلدة السوسة في ريف دير الزور الشرقي تشهد، اليوم الثلاثاء، أعنف المعارك بين مسلحي داعش وقوات سورية الديمقراطية، وبإسناد جوي ومدفعي من التحالف الدولي.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ": "تخوض قواتنا، اليوم الثلاثاء، معارك عنيفة داخل بلدة السوسة، وسط تقدم قواتنا وسيطرتها على مسافة أكثر من كيلومترين داخل البلدة، التي تمتد حوالي ستة كيلومترات على نهر الفرات".

ونفى مصدر في مجلس دير الزور المدني، التابع للمعارضة السورية، لـ"د. ب. أ"، دخول قوات قسد بلدة السوسة، بل تمت السيطرة على قريتي حاوي السوسة والبوبدران، وتم الدخول إليهما من جهة الحدود العراقية.

وقال المصدر إن عناصر داعش يقومون، منذ صباح اليوم، بإشعال الاطارات والنفط الخام في بلدة السوسة؛ للتشويش على طائرات التحالف الدولي التي تقوم بغارات جوية على البلدة، وكذلك سلاح المدفعية.

وأكد أن تنظيم داعش ما زال يسيطر على قرى السفافنة والمراشدة وموزان، وهي بين بلدتي السوسة والباغوز، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر تنظيم داعش والمدنيين في قصف طائرات التحالف الدولي مقهى إنترنت في بلدة السوسة، بينهم قياديون في التنظيم.

وانحسرت سيطرة تنظيم داعش على حوالي 100 كيلومتر مربع في شرق الفرات، بعد إطلاق عملية عاصفة الجزيرة لطرد تنظيم داعش من ريف دير الزور الشمالي الشرقي.