رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 05:40 م

عقوبات أمريكية على شركة خدمات عراقية بتهمة تمويل داعش

عقوبات أمريكية على
محمد يسري
aman-dostor.org/14702

أعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات اليوم على شركة الخدمات المالية "آفاق دبي" بالعراق، والتي كانت تنقل الأموال إلى (داعش).

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء أن ذلك جاء في أعقاب الإجراء الذي اتخذته وزارة الدفاع - والذي تم الإعلان عنه في 11 أكتوبر - ضد مجموعة تسهيلات مالية مهمة تابعة لتنظيم داعش. وتعتبر مجموعة آفاق الإسلامية التي أعلن عنها اليوم جزءًا من شبكة التمويل المالية للتنظيم التي تضم مجموعة من الشركات الأخرى المتميزة من والحوالات والميسرين الماليين في الشرق الأوسط.

واضاف البيان أن مكتب الإشراف على الممتلكات الأجنبية (OFAC) صنف المجموعة على أنها إرهابية وفقًا للأمر التنفيذي 13224 ، وأن شركة آفاق متهمة بالمساعدة في تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي للتنظيم ويقع هذا المكتب في العراق وليس لديه أي فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

"تعتبر هذه الشركة التي تتخذ من العراق مقراً لها جزءاً من شبكة أعمال" داعش "المعقدة من شركات الخدمات المالية والحوالات والميسرين الماليين الذين يمولون الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف البيان أن الوزارة تستهدف هذه الشبكة بالتنسيق مع وزارة الدفاع كجزء من الحملة المستمرة لهذه الإدارة لخفض قدرة تنظيم داعش على غسل الأموال ونقل الأموال غير المشروعة ".

وقال سيغال ماندلكر ، وكيل وزارة المالية لشئون الإرهاب والاستخبارات المالية. "حتى مع إقصاء داعش على الأراضي ، سنواصل البحث عن وإغلاق الشبكات المالية غير المشروعة التي يستخدمها داعش لتمويل الهجمات الإرهابية ودعم عملياته".

وأكد البيان إن إجراء اليوم هو استمرار لجهود وزارة الخزانة لإغلاق الميسرين الماليين والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم التي تحرك الأموال نيابةً عن داعش. ويتبع ذلك تعيين اثنين من الميسرين الماليين لداعش في سبتمبر مع روابط مع منطقة البحر الكاريبي والشرق الأوسط. في ديسمبر 2016 ،

يذكر أن مكتب الوزارة اعلن في وقت سابق أسماء عدد من ممولي "داعش" منهم فواز محمد جبير الراوي ، وشركته ، صرافة حنيفة في البو كمال ، بسوريا. قبل وفاته ، استخدم الراوي شركته لنقل ملايين الدولارات نيابة عن المجموعة الإرهابية.