رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 08:06 م

القصة الكاملة لتورط قطر في تمويل الإرهاب باليمن

القصة الكاملة لتورط
أحمد الجدي
aman-dostor.org/13439

عادت قطر من جديد إلى دائرة دعم الإرهاب ولكن هذه المرة في اليمن من خلال تمويل عدة تنظيمات تمارس الإرهاب هناك وعلى رأسهم تنظيم القاعدة الإرهابي صاحب النفوذ الكبير في اليمن، وجماعة الإخوان الإرهابية المتمثلة في حزب الإصلاح، وأخيرا جماعة الحوثي التابعة لإيران.

وفي ضوء أصابع الإتهام التي تشير إلى قطر، أعلن بلال الشراعي، رئيس رابطة أسر ضحايا الإرهاب في اليمن عن نيته مقاضاة قطر هو ومن معه من أسر ضحايا الإرهاب بعد انكشاف الدور القطري الداعم للإرهاب، مشيرا إلى أنه لن يتنازل عن هذا الحق بعد دفعه هو شعب اليمن دمائهم تكلفة لهذا الإرهاب الدموي.

موقع قطريليكس نشر تقريرا هو الآخر أكد ه وجود دور قوي لدعم قطر الإرهاب في اليمن من خلال تمويلات مقدمة لحزب الإصلاح يمول من خلالها الجماعات المسلحة لمحاربة التحالف العربي، وذلك عبر علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني المسئول عن تشكيل خلايا إرهابية في اليمن بتكلفة 60 مليون دولار.

يذكر أن قطر كان له دور كبير أيضا في دعم الإرهاب في سوريا حيث تأكد دفعها لمبالغ مالية كبيرة لكل من جبهة النصرة الذراع العسكري السابق للقاعدة في سوريا وكذلك بعض الألوية المنتمية لإيران مبالغ مالية ضخمة بحجة الإفراج عن مختطفين قطريين إلا أن الهدف الرئيسي من هذه المبالغ التي اقتربت من المليار دولار كان هدفها تمويل التنظيمات الإرهابية المسلحة في سوريا ذات التوافقات مع إيران.