رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 10:42 ص

إخواني منشق: الجماعة ادعت السلمية في رابعة وجمعت السلاح لمواجهة قوات الجيش والشرطة

إخواني منشق: الجماعة
مصطفى كامل
aman-dostor.org/13385

أكد عمرو عبدالحافظ، الإخواني المنشق، قائد المراجعات الفكرية بالسجون، أن جماعة الإخوان "الإرهابية" ادعت عدم حملها للسلاح في رابعة، لافتًا إلى أنهم جمعوا ما استطاعوا من سلاح لصد أي محاولة لفض الميدان.

وأضاف عبدالحافظ، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن استخدام السلاح كان فكرة مقبولة لدى الإخوان منذ اللحظة الأولى للأحداث، ولكنهم لم يستطيعوا توفير الكثير منه، لافتًا إلى أن الإخوان في رابعة لم تستطع أن تجمع إلا سلاحًا ضئيلًا وضعيفًا لا يصمد أمام الجيش والشرطة، مؤكدًا أن ضعف السلاح الإخواني لا يعني مطلقا أنهم سلميون.

وقال عمرو نصًا في منشوره: "بينما مرشد الإخوان محمد بديع يقف على منصة اعتصام رابعة ويعلن قولته المشهورة "ثورتنا سلمية وستظل سلمية، سلميتنا أقوى من الرصاص"؛ بينما هو كذلك كان الإخوان يجمعون في رابعة ما استطاعوا من سلاح لصد أية محاولة لفض الميدان، لم يستطع الإخوان أن يجمعوا إلا سلاحا ضئيلا وضعيفا لا يصمد أمام سلاح الجيش والشرطة".

ولفت الإخواني المنشق إلى أنه قد ينكر الإخوان مبدأ وجود السلاح في رابعة ولكنه إنكار كاذب، وهم أول من يعرف كذبه، منوهًا إلى أنه من لا يعرف منهم فعليه أن يسأل قادته، فسيخبرونه في الغرف المغلقة بعكس ما يكذبون به على الناس والتاريخ.