رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
تقارير وتحقيقات
الأحد 26/أغسطس/2018 - 07:47 م

نكشف تفاصيل حرب "توكل كرمان" على السعودية من أمريكا

نكشف تفاصيل حرب توكل
أحمد الجدي
aman-dostor.org/13352

واصلت الإخوانية اليمنية توكل كرمان حربها على السعودية حيث قامت مؤخرا بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتحريض على المملكة لمشاركتها في الحرب على الحوثيين الشيعة في اليمن.

كان هذا التحريض من خلال ما تعرف باسم "مبادرة نساء نوبل" التي أطلقت بيانا صحفيا طالبت فيه المجتمع الدولي بالتحقيق الفوري مع المملكة العربية السعودية بسبب هجماتها في اليمن مطالبة بضرورة وقف إطلاق النار وكل الأعمال القتالية في اليمن.

وشمل هذا البيان رسالة واضحة لكل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وكندا بالتوقف عن إمداد وبيع الأسلحة للسعودية والإمارات حرصا على الحوثيين المتحالفين مع الإخوان والمدعومين من إيران بهدف السيطرة على اليمن واختطافها من أهلها.

شارك في هذا التحريض منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية المعروف تبعيتها للإخوان بأوامر من توكل كرمان، حيث قامت المنظمة مؤخرا بدعوة مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات على كبار قادة التحالف العربي المشارك في الحرب على اليمن.

يذكر أن الإخوانية اليمنية توكل كرمان كانت قد حرضت على المملكة العربية السعودية في منتصف أغسطس الجاري داعية المنظمات الحقوقية الغربية بالتدخل في شئونها من أجل الإفراج عن دعاة الإخوان الموجودين في سجونها ومنع محاكمتهم، وكان على رأس هؤلاء الداعية الإخواني سلمان العودة الموجود حاليا في السجون السعودية منتظرا المحاكمة.