رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأحد 29/يوليه/2018 - 08:03 م

المسماري: المهدي البرغثي وزير دفاع "الوفاق" كفر الجيش الليبي

العقيد المسماري
العقيد المسماري
وكالات- مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/12708

قال العميد أحمد المسماري، المتحدث العسكري باسم الجيش الليبي، أن "المهدي البرغثي"وزير دفاع الوفاق ضابط مستقيل من الجيش، وأنه كفر الجيش الليبي، مشيرا إلى أنه محسوب على الجماعات الإرهابية.

وأضاف خلال الندوة المقامة مساء اليوم"الأحد" بمؤسسة الأهرام، ونقلتها صحيفة "المتوسط" الليبية، بعنوان "ليبيا وتحديات الأمن القومي"، أن الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، يخوضون معركة "الكرامة" ضد الإرهاب وبقايا ميليشياته المسلحة، وأن القوات المسلحة الليبية، حررت مدينة درنة من المتطرفين.

واتهم قناة الجزيرة القطرية، بدعمها لتنظيم"القاعدة" والإرهابيين، مجددا الاتهام إلي المجتمع الدولي الذي سلم "ليبيا" إلي تنظيم القاعدة والإخوان المسلمين والجماعات الإرهابية المختلفة، عام ٢٠١١، عقب الثورة التي قامت ضد معمر القذافي.

يذكر أن "المسماري" سبق واتهم "عبد الحكيم بلحاج"، الذي خاض عمليات إرهابية مع أسامة بن لادن، بتنظيم القاعدة، بالسطو علي ثروة العقيد الراحل معمر القذافي، خلال ثورة 2011"، وفراره إلى إسطنبول، بحصوله على 50 كيلوجراما من الذهب الخالص، و80 كيلوجراما من المجوهرات، و80 مليون يورو، و75 مليون دولار، وفر بهم إلى إسطنبول". مستندا إلى مكالمة هاتفية تم رصدها بين "بلحاج" وحليفه " المهدي الحاراتي" مؤسس جماعة إرهابية في سوريا.