رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأربعاء 25/يوليه/2018 - 09:09 م

أمريكا تتهم قيادات "إخوانية" في اليمن بالإرهاب

أمريكا تتهم قيادات
وكالات_ مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/12598

أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، هاشم محسن عيدروس الحامد وخالد علي مبخوت العرادة، علي قوائم ممولي الإرهاب، وهما من قيادات حزب "الإصلاح" الإخواني باليمن، بعد تورطهم في دعم وتمويل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وقال بيان لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية، بوزارة الخزانة الأمريكية، أن الحامد، وهو زعيم قبلي، "عمل ممولا لتوفير الأسلحة والمال للتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وقام "الحامد" بنقل المتفجرات والأسلحة المستخدمة في الهجمات الإرهابية، فضلا عن شرائه الأسلحة وتسليمها لقوات التنظيم.

"العرادة" أتهمه البيان بقيادته لتنظيم"القاعدة" بالیمن، وقيامه بالدعم اللوجستي، وتسهيله بتوفير أسلحة ومقاتلين إلى قادة التنظيم.

وكانت جماعة الإخوان"الإرهابية، قد تلقت ضربة سابقة، بعد إدراج الخزانة الأمريكية، حسن أبكر وعبد الله الأهدل، ومؤسسة رحماء الخيرية التي يديرها قياديان آخران في حزب الإصلاح اليمني، في 2016.

يذكر أن، وحدة من الاستخبارات الأمريكية، بالشرق الأوسط، أصدرت تقريرا، في 29 يناير 2017، أدان فيه، قيادات بحزب الأصلاح "الإخواني"، واصفا محافظة البيضاء، بالوكر الأكبر لتنظيم القاعدة.


ووفق معلومات وثقتها المخابرات الأمريكية، أدانت فيه رئيس الجمعية الخيرية الإخوانية، صلاح باتيس، بحضرموت، تمويله لعمليات إرهابية والدفع بالشباب خلال تظاهرات المدن اليمنية في 2011.