رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
السبت 07/يوليه/2018 - 05:21 م

مقتل وآسر 21 من عناصر "داعش" في عملية ثأر الشهداء

داعش- أرشيفية
داعش- أرشيفية
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/11852

أعلن الجيش العراقي، حصيلة عملية "ثأر الشهداء" في يومها الرابع.


وذكر الجيش في بيان له اليوم اللسبت، أنه تم تدمير 24 نفقا ومخبئا، كان يستخدمها تنظيم "داعش" الإرهابي، فضلا عن معالجة 48 عبوة ناسفة، قبل تفجيرها.

وأضاف قائد الشرطة الاتحادية "رائد شاكر"، أنه تم إلقاء القبض على 15 شخصا مشتبها به خلال عملية "ثأر الشهداء"، التي بدأها الجيش العراقي الأربعاء الماضى، بمشاركة عناصر من الحشد الشعبي وقوات من الجيش العراق، مدعوما بغطاء جوي من قوات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت "السومرية نيوز"، عن المتحدث باسم الشرطة العراقية "رائد شاكر قوله: إن قوات الشرطة نجحت في تفجير وتفخيخ 6 عبوات ناسفة،إلي جانب تطهير 171 قرية، من الأماكن التي تواجدت فيه عناصره من الخلايا النائمة بالتنظيم.

وقتلت قوات الشرطة 7 أشخاص، ينتمون لتنظيم"داعش" الإرهابي، إلى جانب آسر 15 شخصا آخريين، إلي جانب الأستيلاء علي معدات وآليات عسكرية وذخائر وبعض مدافع "الهاون".

تأتي عملية "ثأر الشهداء"من جانب الجيش العراقي، ردًا علي هجوم تنظيم"داعش" الإرهابي، قبل عشرة أيام، والذى أسفر عن أختطاف 6 أشخاص بطريق كركوك بغداد الدولي، وهي العملية التي حاول خلالها"داعش" المساومة بينه وبين الحكومة العراقية، للإفراج عن بعض قياداته بالسجون العراقية.

وأعدم "داعش" الـ 6 رهائن لديه، بعد رفض الحكومة العراقية "المساومة"، وهو ما أدي لوضع الجيش العراقي خطة "ثأر الشهداء".