رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأحد 24/يونيو/2018 - 01:04 م

حافلات الشرطة تنقل لاجئين سوريين لانتخاب «أردوغان» -فيديو

حافلات الشرطة تنقل
مصطفى كامل
aman-dostor.org/11504

نشرت صحيفة "زمان" التركية، تسجيلًا مصورًا لعملية تزوير في الانتخبات التركية، لصالح الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان، مرشح حزب العدالة والتنمية.

وقالت الصحيفة إن سيارات تابعة لجهاز الشرطة التركية تخلو من اللوحة المعدنية تنقل عددا من اللاجئين السوريين لا يحملون الجنسية التركية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي تشهدها تركيا اليوم الأحد، حيث نشرت فيديو توضح من خلاله نقل اللاجئين السوريين وهم يبرزون هويتهم، لافتةً إلى أن السيارات انصرفت عقب اعتراض المواطنين والأحزاب المعارضة عليها.

وذكرت وكالة "أبناء هاوار" الكردية، نهاية الأسبوع الماضي، أن "أردوغان"، يجنّس الآلاف من اللاجئين السوريين بهدف إشراكهم في الانتخابات الرئاسية وكسب أصواتهم، فيما صرّح دولت بهجلي، زعيم حزب الحركة القومية التركي، أنهم سيعيدون الانتخابات إن لم يفز تحالفهم مع أردوغان في كسب أغلبية الأصوات؛ حسب الوكالة.

ويتنافس على الانتخابات التركية 6 مرشحين أبرزهم رجب طيب أردوغان مرشح حزب "العدالة والتنمية"، ومحرم إينجه، مرشح حزب "الشعب الجمهوري"، وتامال كرم الله أوغلو، مرشح حزب "السعادة"، ودوغو برينتشيك، مرشح حزب "الوطن"، وصلاح الدين ديمرتاش، مرشح حزب "الشعوب الديمقراطي"، وميرال أكشينار مرشحة "حزب الخير".

https:twitter.comzamanarabicstatus1010835723883307008