رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
السبت 23/يونيو/2018 - 12:17 م

العراق يُعلن بدء تمشيط الشريط الحدودي مع سوريا لملاحقة داعش

الجيش العراقي- أرشيفية
الجيش العراقي- أرشيفية
مجدي عبدالرسول
aman-dostor.org/11485

ينفذ الجيش العراقي، في الوقت الراهن، عدة حملات ومداهمات على طول الشريط الحدودي مع سوريا، بحثا عن العناصر الإرهابية لتنظيم "داعش"، وذلك بالمناطق الصحراوية المتاخمة مع سوريا.

ونقلت "السومرية نيوز" عن مصدر عسكري، أن هناك عمليات مداهمة وتمشيط تجري حاليا، وفق خطة وضعتها القيادة العامة للجيش العراقي، تهدف إلى اعتقال خلايا داعش النائمة، والقضاء عليها بعد تزايد عملياتها الإرهابية في مهاجمة القوات الشرطية والعسكرية بالمناطق الصحراوية.

وأشار الموقع العراقي إلى أن القيادة العسكرية العراقية وضعت خطة بدأ تنفيذ الجزء الأول منها، اليوم السبت، تهدف إلى تتبع خلايا التنظيم الإرهابي النائمة، والتي تتخذ من الصحراء العراقية مركزا رئيسيا لها، بعد أن تمكن الجيش من إخراج التنظيم من المدن العراقية الكبرى، قبل نهاية العام الماضي.

يذكر أن خلايا تنظيم داعش الإرهابي نشطت في الفترة الأخيرة، ونفذت عدة عمليات إرهابية ضد القوات الشرطية والعسكرية، وألحقت بهما خسائر كبيرة في المعدات والأفراد، وتتخذ الخلايا النائمة من صحراء الأنبار وعدة مناطق أخرى بالقرب من الحدود السورية، مركزا رئيسيا لها.

وكانت الاستخبارات العراقية، قد نجحت الشهر الماضي، في اعتقال عدد من قيادات التنظيم الإرهابي لـ"داعش"، منهم مسئول بيع النفط والغاز من الحقول التي سبق للتنظيم الاستيلاء عليها في مدينة الموصل.

ونجح الجيش العراقي، بالتعاون مع القوات السورية ومشاركة قوات من التحالف الدولي، التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، في توجيه عدة ضربات جوية داخل الأراضي السورية، أسفرت عن مقتل عدد كبير منهم، وذلك منتصف الشهر الماضي.