رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 12:47 م

مقتل 27 من "شباب المجاهدين" الصومالية بغارة أمريكية

مقتل 27 من شباب المجاهدين
مصطفى كامل
aman-dostor.org/11095

شنّت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، غارات جوية على عدد من مواقع حركة شباب المجاهدين "الإرهابية" الموالية لتنظيم "القاعدة" الإرهابي، شمال شرق الصومال، أسفرت عن مقتل 27 من عناصر الحركة.

وقالت القيادة العسكرية "أفريكوم" في بيان لها، عبر موقعها الرسمي، أن الغارة الجوية التي شنتها الطائرات الأمريكية على مواقع لحركة شباب المجاهدين، أمس الأول، استهدفت استهدفت عناصر من مقاتلي الشباب في منطقة تقع على بعد 26 ميلا جنوب غربي مدينة بوصاصو في ولاية بونتلاند، وجاءت بعد التنسيق مع الحكومة الصومالية، لافتةً إلى أن الغارة الجوية لم تتسبب في أى خسائر بشرية للمدنيين".

ولفت بيان "أفريكوم"، إلى أن القوات الأمريكية ستواصل استخدام كل إمكانياتها المتاحة للدفاع عن المواطنين الأمريكيين، والعمل على إحباط التهديدات الإرهابية من خلال التعاون مع القوات الحكومية والإفريقية "أميصوم".

وتأتي هذه الغارة عقب تكثيف الحركة الإرهابية عملياتها الإرهابية بعد سيطرتها على مدينة "مقكري" بولاية هيران وسط الصومال، وتبنيها الهجوم الإرهابي الذي استهدف القوات الأمريكية، بالقرب من العاصمة الصومالية مقديشو، إذ قامت عناصر الحركة بتفجير لغم أرضي على مدرعة عسكرية، أسفر عن مقتل وإصابة من بداخلها، بالإضافة إلى قيامها باغتيال عنصرين من عناصر الحكومة الصومالية وإصابة آخر في الهجوم الذي شنه عناصر الحركة لى مديرية "ياقسيد" بالعاصمة الصومالية.

وكانت الحركة الإرهابية، قد سيطرت على مدينة "مفكري" بولاية هيران وسط الصومال، إذ شن عناصرها هجوما واسعًا مساء الجمعة، على عدد من الثكنات العسكرية للحكومة الصومالية داخل المدينة واقتحام القاعدة العسكرية في مدينة مقكري بولاية هيران وسط الصومال، من عدة محاور، زاعمين أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة 150 عنصرًا من عناصر الحكومة الصومالية.