رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
ads
الحدث
الأربعاء 09/مايو/2018 - 07:57 م

تفاصيل زيارة قيادات الإخوان للكونجرس الأمريكي للتحريض ضد مصر

تفاصيل زيارة قيادات
أحمد الجدي
aman-dostor.org/10455

واصلت جماعة الإخوان الإرهابية تحركاتها التحريضية ضد مصر، إذ زار وفد من الجماعة بقيادة هاني القاضي، القيادي بالإخوان ومؤسس المنظمة المصرية الأمريكية للحرية والعدالة، الكونجرس الأمريكي للتحريض ضد مصر، وتقديم ملفات حقوقية تزعم وجود انتهاكات ضد حقوق الإنسان خاصة في السجون، أمس الثلاثاء.

هاني القاضي عقد عدة جلسات مع عدد من النواب الأمريكان، لإقناعهم بهذه الانتهاكات ومطالبتهم بالتدخل لإيقافها، وكان على رأس هؤلاء النواب روبيرت كاسي، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، والذي فتح مكتبه بالكونجرس لجلسة امتدت لما يقرب من ساعة مع الوفد الإخواني لمناقشته في ملفاتهم الحقوقية التحريضية ضد مصر.

أشرف على كتابة هذه الملفات والتقارير الحقوقية المحرضة ضد مصر، منظمة "هيومان رايتس ووتش" الأمريكية والمعروف تبعيتها للإخوان وعلاقتها القوية بالتنظيم الدولي للإخوان، بخلاف مراكز ومنظمات مصرية أبرزها التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، ومركز الشهاب لحقوق الإنسان، بحسب ما أعلنه القاضي.

مصادر حضرت الزيارة، أكدت أن الطلب الأساسي الذي طلبه الوفد الإخواني من أعضاء الكونجرس الأمريكي العمل على منع المعونة المصرية التي تقدم لمصر سنويا بقيمة 1.3 مليار دولار.

يذكر أن هذه الزيارة ليست الأولى لقيادات إخوان أمريكا للكونجرس الأمريكي، حيث زار الإخوان الكونجرس أكثر من مرة، وكان أبرز قيادات الجماعة التي قادت الوفود الإخوانية، جمال حشمت الهارب خارج مصر، ومحمود الشرقاوي القيادي الإخواني بأمريكا، لنفس الهدف وهو التحريض ضد مصر.